من نحن ؟ طباعة البريد الإلكترونى
الإثنين, 17 / 5 / 2010 07:31

 

اللجنة الحكومية لكسر الحصار

 

اللجنة الحكومية لاستقبال الوفود

 


من نحن؟


تشكلت "اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود" مع بداية فرض الحصار على قطاع غزة عام 2006م، وهي لجنة حكومية مقررة من قبل رئاسة الوزراء، عملت على تنظيم استقبال الوفود المتضامنة مع الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية، لاطلاع هذه الوفود على تداعيات الحصار وآثاره وحجم الدمار الذي لحق بالشعب الفلسطيني من الناحية الانسانية والسياسية والاقتصادية وتم تغييرها في مطلع 2012م، لتحمل اسم اللجنة الحكومية لاستقبال الوفود.

 

وتعمل من أجل تدعيم الجهود الصادقة التي تعمل من أجل تحقيق رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني، وتوفير أجواء الدعم النفسي والمادي والانساني لشعبنا الفلسطيني، واطلاق العنان للطاقات والمواهب الفلسطينية لبناء وتطوير ما دمره الاحتلال، والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني والحفاظ على الهوية الفلسطينية لشعبنا كما هو حال باقي شعوب العالم، واثبات الذات من خلال العديد من المساهمات التي قامت بها الوفود من أجل احياء الشعب الفلسطيني بكرامة وعزة.

 

 

رؤيتنا:


استناداً إلى العديد من التجارب التي مرت بنا من خلال استقبال الوفود نطمح الى تطوير العلاقات مع الدول والأفراد المتضامنة مع شعبنا الفلسطيني الاعزل، بما يتماشى وقيمنا ومعتقداتنا، بشكل فعال يخدم الخطة العامة والمقررة من قبل رئاسة الوزراء لإعادة إعمار وكسر الحصار عن غزة.

 


رسالتنا:

" رفع الحصار عن قطاع غزة بشكل كامل، وتوثيق العلاقات الخارجية ".

 


مهامنا:


1-  التنسيق مع الوفود الحكومية والغير حكومية القادمة الى قطاع غزة لتسهيل قدومهم عبر معبر رفح البري بأمن وسلام.

2-  توفير مناخ أخوي مترابط من خلال مشاركة جميع الفصائل باستقبال الوفود المتضامنة.

3-  متابعة الوفود واطلاعهم على صورة الوضع العام خلال بحث سبل التعاون الثنائي لإعادة اعمار ما دمره الاحتلال، ودعم صمود المواطنين، وتنظيم حقائب المشاريع حسب الخطة العامة المقرة من رئاسة الوزراء.

4-  ترتيب جدول عمل للزيارات والفعاليات بما يتلاءم مع الصفة الاعتبارية لكل وفد ومجالات الاهتمام وبيان الغرض من الزيارة.

5-  تعزيز الاهتمام بالتواصل مع الوفود عند مغادرتهم الى بلادهم لتحقيق مزيد من التطور واطلاعهم على مستجدات الوضع الفلسطيني.

6-  من مهام اللجنة أيضا الاشراف والتعاون مع المؤسسات الغير حكومية المحلية والدولية للعمل على اتمام الخطة العامة للجنة.

7-  اشراك الوفود القادمة الى قطاع غزة في رفع الحصار المفروض على القطاع.

 

 

انجازاتنا:


قامت اللجنة طوال فترة عملها باستقبال مئات الوفود، بما فيهم عشرات الآلاف من المتضامنين الرسميين والشعبيين والفئات الشبابية والفنية والاعلاميين، منهم قافلة اميال من الابتسامات 1-20، وأمير دولة قطر ورئيس الوزراء المصري، والمستشار السياسي للرئيس السوداني وعدد كبير من السفراء والوزراء ... الخ.

 


د. غازي أحمد حمد

رئيس اللجنة الحكومية

وكيل وزارة الشئون الخارجية

 

م. علاء الدين البطة

رئيس ديوان الوزير.

نائب رئيس اللجنة.

 

 

 

للتواصل عبر البريد :

عنوان البريد الإلكترونى هذا محمى من المتطفلين , تحتاج إلى تفعيل الجافا لتتمكن من رؤيته