عشرون وفداً وأكثر من أربعمائة وثلاثون متضامناً خلال مايو الماضي طباعة البريد الإلكترونى
الثلاثاء, 04 / 6 / 2013 09:21

أفادت اللجنة الحكومية لاستقبال الوفود التابعة لوزارة الشئون الخارجية الفلسطينية أنه قد دخل غــزة خلال شهر مايو الماضي نحو 20 وفداً، يتضمنون على 437 متضامناً من مختلف الجنسيات والديانات.

وذكرت اللجنة في تقريرها الصادر عن شهر مايو، أنه قد دخل غزة مجموعة كبيرة من الشخصيات الاعتبارية، منها الدكتور يوسف القرضاوي والوفد المرافق له والمكون من 40 عالماً، ووفد العلماء والباحثين المكون من 25 عالماً، للمشاركة في مؤتمر النكبة الفلسطينية، هذا فضلاً عن الوفد الماليزي المكون من 81 شخصاً، التابع لمنظمة التعاون الإسلامي مكتب غــزة، ووفد جمعية روافد الخير للمتقاعدين المصرية المكون من 32 شخصاً.

 

وأوضحت اللجنة أن ماليزيا كانت من أكثر الدول قدوماً إلى غزة، حيث دخل منها نحو 81 متضامناً، ثم تلتها مصر، التي جاء منها نحو 70 متضامناً، ثم تلتها السودان، حيث جاء منها نحو 46 متضامناً.

وبخصوص تصنيفات الوفود، أوضحت اللجنة أنها تتضمن: 13 وفداً من الدول العربية، و3 وفود من الدول الإسلامية، و3 وفود من الدول الأوروبية.

وأفاد م. علاء الدين البطة – نائب رئيس اللجنة، أنه قد طرأ تحسن ملموس على عدد الوفود التي وصلت إلى غزة خلال مايو مقارنة بشهر أبريل، وذلك على الرغم من إغلاق معبر رفح لبضعة أيام خلال شهر مايو.