الخارجية تستعد لاستقبال أربعة وفود من جنسيات مختلفة طباعة البريد الإلكترونى
الجمعة, 21 / 6 / 2013 21:31

أفادت اللجنة الحكومية لاستقبال الوفود التابعة لوزارة الشئون الخارجية الفلسطينية أنه من المقرر أن يدخل قطاع غزة اليوم (السبت 22 يونيو) أربعة وفود من جنسيات مختلفة.

وأكد المهندس علاء الدين البطة – نائب رئيس اللجنة أن غزة اليوم على موعد مع الفوج الأول من قافلة أميال من الابتسامات 22، حيث يضم هذا الفوج التي يترأسه الدكتور عصام يوسف نحو 40 متضامناً، غالبيتهم من البحرين، وعدداً آخـر من الأردن والسويد والجزائر وغيرها.

ومن المتوقع أن تمكث القافلة في غـزة لمدة خمسة أيام، وذلك بهدف افتتاح عددٍ من المشاريع التنموية والإغاثية في القطاع وبتمويل من الأشقاء البحرينيين.

 

وفي السياق نفسه، أضاف م. البطة أن اللجنة تستعد لاستقبال الوفد الماليزي المكوَّن من أحد عشر شخصاً، ومن المقرر أن يبقى الوفد غـزة لمدة أسبوع، وذلك للمشاركة في مؤتمر علمي تعقده الجامعة الإسلامية.

وأفاد م. البطة أن لجنته تستعد لاستقبال وفدٍ طبيٍ تركيٍ، وذلك بهدف الاطلاع على الواقع الصحي في قطاع غزة، ومساعدة وزارة الصحة الفلسطينية في تقديم الاستشارات الطبية وإجراء بعض العمليات الجراحية المعقدة.

وفي سياق ذي صلة، أوضح م. البطة أن اللجنة تستعد مساء اليوم لاستقبال "قافلة الأمل لكسر الحصار" وعلى رأسها الناشط الفلسطيني "أمين أبو راشد"، مشيراً الى أن القافلة تتكون من 40 شاحنة، منها عدد 65 من الأجهزة الطبية المتعلقة بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وبعض السيارات التي تبرعت بها قافلة الوفاء الأوروبية، والتي كانت عالقة في ميناء العريش.