اللجنة الحكومية تستقبل 27 وفداً وأكثر من 340 متضامناً خلال شهر يونيو الماضي طباعة البريد الإلكترونى
الأحد, 07 / 7 / 2013 00:00

أوضحت اللجنة الحكومية لاستقبال الوفود التابعة لوزارة الشؤون الخارجية أنه قد دخل قطاع غزة خلال شهر يونيو الماضي نحو 27 وفداً يتضمنون على 347 متضامناً من مختلف الجنسيات. وذكرت اللجنة خلال تقريرها الصادر عن شهر يونيو أن هناك زيادة في عدد الوفود التي تصل إلى القطاع مقارنة بالأشهر الأربعة السابقة, والتي وصل عددها إلى 27 وفداً, بالإضافة إلى الزيادة في عدد الوفود السعودية القادمة, حيث وصل وفد سعودي مكون من 48 شخص خلال قافلة أميال من الابتسامات 21

 

وأكد م. علاء الدين البطة نائب رئيس اللجنة أن بريطانيا من أكثر الدول دخولاً للقطاع من حيث عدد المتضامنين, والذين وصل عددهم ما يُقارب 50 متضامن, ثم تليها السعودية والجزائر والبحرين . وقال البطة:" جرى التنسيق لدخول الوفود للقطاع, وتم عمل الإجراءات والترتيبات اللازمة لذلك, كما وجرى توزيع الكثير من الوفود على كافة المناطق في كافة أنحاء القطاع, وتم عمل جداول لهم لزيارة المؤسسات والبلديات في هذه المناطق."

وأوضح التقرير أن من بين الوفود التي دخلت خلال الشهر وفد قافلة الوفاء الأوربية (5) والتي تم حجزها ومنعها من الدخول للقطاع أكثر من 4 شهور وهي تحمل السيارات وعربات لذوي لذوي الإعاقة. وجاء في التقرير أيضا أن كل من الدول العربية والإسلامية والأجنبية بلغ عدد وفودها المتضامنة مع غزة 9 وفود لكل من الدول.