الحكومية لكسر الحصار تثمن دور المرأة المغربية في مساندة القضية الفلسطينية طباعة البريد الإلكترونى
الثلاثاء, 11 / 3 / 2014 10:16

تثمن اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود التابعة لوزارة الشئون الخارجية الفلسطينية الدور الريادي الذي تقوم به المرأة المغربية لصالح القضية الفلسطينية وقطاع غزة القابع تحت الحصار الإسرائيلي، وتعبر عن خالص تمنياتها وتهانيها الحارة للمرأة المغربية في يومها العالمي.

حيث شاركت العشرات من النساء المغربيات في وقفة احتجاجية بالعاصمة المغربية الرباط للمطالبة برفع الحصار الإسرائيلي عن غزة والدعوة إلى تدخل دولي عاجل لوقف الانتهاكات بحق الإنسان الفلسطيني في القطاع، خاصة النساء والأطفال منهم.

 

وتؤكد اللجنة الحكومية أن هذا الموقف البطولي والعروبي الأصيل الذي قامت به المرأة يعزز المواقف المغربية الأصيلة التي ساندت وما زالت تساند القضية الفلسطينية منذ أكثر من ستة عقود من الزمان.

ودعا نائب رئيس اللجنة المهندس علاءالدين البطة كافة أحرار العالم إلى الاضطلاع بأدوارهم في مناهضة الصهيونية العالمية وكشف الغطاء عن الممارسات الإسرائيلية العنصرية بحق الشعب الفلسطيني الباحث عن حريته وكرامته واستقلال أرضه وإقامته دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وطالب المهندس البطة كافة المنظمات الدولية والإقليمية إلى التدخل العاجل والسريع لوقف انتهاك حقوق الإنسان الذي تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في الضفة وغزة.