أميال من الابتسامات ترعى إطلاق سراح موقوفين في السجون المحلية بغزة طباعة البريد الإلكترونى
الأربعاء, 21 / 5 / 2014 17:38

أكَّدت اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود التابعة لوزارة الشئون الخارجية الفلسطينية أن قافلة أميال من الابتسامات 27 قامت برعاية إطلاق سراح 10 من الموقوفين الفلسطينيين في سجون الحكومة بغزة

 

وحضر مراسم الافراج عن الموقوفين كل من رئيس القافلة الدكتور عصام يوسف وأعضاء القافلة ونائب رئيس اللجنة الحكومية لكسر الحصار المهندس علاء البطة ومدير الإصلاح والتأهيل في وزارة الداخلية العقيد عطية منصور، إضافة إلى عدد من مدراء المراكز والأقسام والكوادر الحكومية.

ومن جهته، قال رئيس القافلة الدكتور عصام يوسف مخاطباً الموقوفين المفرج عنهم "أملنا بكم أن تكونوا قدوة لغيركم من الشعوب"، داعياً السجناء أن يكونوا عوامل بناء في المجتمع لا عوامل هدم.

 

وأفاد د. يوسف أن أميال من الابتسامات 27 منحت المفرج عنهم مبلغاً من المال لتسيير أمورهم في الأشهر المقبلة.

 

ومن ناحيته ثمَّن نائب رئيس اللجنة المهندس علاء الدين البطة هذه الخطوة معتبراً أنها مقدرة وستتبعها خطوات أخرى، حيث تعهدت القافلة بالمساعدة في الإفراج عن مجموعة من السجناء الغارمين، وذلك بالتعاون مع لجنة مختصة من وزارة الشئون الاجتماعية ووزارة الداخلية والأمن الوطني.

 

وبدوره اعتبر العقيد عطية منصور أن "هذا الإفراج يأتي بقرار من وزير الداخلية فتحي حماد مكرمةً للوفد التضامني أميال من الابتسامات".

 

ويأتي قرار الإفراج عن الموقوفين العشرة بعد إثبات المُدانين لحسن السيرة والسلوك خلال فترة العقوبة التي قضوها.