وصول وفد اتحاد الصحفيين الدوليين لغزة طباعة البريد الإلكترونى
الإثنين, 08 / 9 / 2014 00:00
الرسالة نت

وصل ظهر الاثنين وفد من اتحاد الصحفيين الدوليين عبر معبر رفح البري جنوب القطاع في جولة تفقدية بعد العدوان الاسرائيلي الأخير على غزة.

 

وكان في استقبالهم رئيس اللجنة الحكومية لاستقبال الوفود علاء البطة ووفد من نقابة الصحفيين الفلسطينيين بغزة ونواب في المجلس التشريعي عن حركة فتح .

 

وقال نقيب الصحفيين الفلسطينيين عبد الناصر النجار أنهم بصدد تشكيل لجنة تحقيق عربية ودولية من خلال قانونيين ومحامين من أجل انجاز ملف قضائي تستطيع اللجنة من خلاله التوجه إلي المؤسسات الحقوقية والقانونية الدولية ضد قادة الاحتلال الذين أصدروا الأوامر ضد الفلسطينيين.

 


ويتكون الوفد  من 11 صحفيا على رأسهم رئيس اتحاد الصحفيين الدوليين جيم بوملحه ، الذين تأخروا في الوصول لخمس أيام لمماطلة الجانب المصري في إدخالهم, فيما لم يسمح لما يقارب ال30 صحفيا من الدخول إلى القطاع .

 

وأكد النجار أن كل صحفي فلسطيني يعتبر جنديًا متقدمًا في خندق النضال ، مبينا أن المعركة معركة إعلام ويجب أن ينتصر الصحفيون الفلسطينيون فيها . وقال " نحن اليوم على أرض وطننا غزة التي هي متقدمة في نضالها وفي موقفها من اجل قضيتنا الفلسطينية .

 

بدوره, أوضح بوملحه انه فخور بالقدوم إلى غزة مبينا أنهم في اتحاد الصحفيين الدوليين باتوا أكثر تصميما بالتحقيق في الجرائم التي ارتكبها الجانب الإسرائيلي لمعاقبه مجرمي الحرب .

وأعرب عن فخره بنقابة الصحفيين الفلسطينيين التي حملت الصوت الفلسطيني إلي المستوى الدولي .