​الخارجية الفلسطينية تثمن جهود نقابة الصحفيين الفلسطينيين طباعة البريد الإلكترونى
الأربعاء, 10 / 9 / 2014 09:52

ثمَّنت وزارة الشئون الخارجية الفلسطينية كافة الخطوات والإجراءات التي أعلنت عنها نقابة الصحفيين الفلسطينيين بالتعاون مع اتحاد الصحفيين الدولي واتحاد الصحفيين العرب.

 

حيث أفاد نقيب الصحفيين الفلسطينيين عبد الناصر النجار أن "الهدف الأساسي الموحد الآن هو تشكيل لجنة تحقيق عربية ودولية للتحقيق في الاعتداءات الصهيونية على الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة، وبحق قطاع الإعلام والمؤسسات الإعلامية في غزة".

 

جاء ذلك خلال زيارة الوفد النقابي لمقر وزارة الشئون الخارجية بمدينة غزة، حيث كان في استقبالهم وكيل الوزارة ورئيس ديوان الوزير المهندس علاء البطة ولفيف من الموظفين.

 


وأوضح نقيب الصحفيين أنه تم تشكيل لجنة تضم قانونيين ومحامين سيعملون خلال المرحلة الحالية على إنجاز ملفٍ قضائيٍ متكامل يمكنها من التوجه إلى المؤسسات الحقوقية والقانونية الدولية لمعاقبة القادة "الإسرائيليين".

 

وبدوره رحب الدكتور غازي حمد وكيل الوزارة بالوفد، مثنياً على كافة خطواته الداعمة للقضية الفلسطينية والمساندة للإعلاميين الفلسطينيين في غزة.

وشدد الدكتور غازي حمد على ضرورة أن تتكاتف الجهود الفلسطينية والعربية من أجل إلزام الاحتلال الإسرائيلي حدود القانون الدولي ومنعه من الاعتداء على الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين الذين عملوا على نقل الصورة الحقيقة للعدوان على غزة.​