اللجنة الحكومية تثمّن تصريحات مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط بشأن إعادة الاعمار طباعة البريد الإلكترونى
الثلاثاء, 03 / 3 / 2015 20:20

تثمن اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود تصريحات مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط روبرت سيري التي انتقد خلالها دول المجتمع الدولي والتي لم تحول الأموال التي تعهدت بدفعها من اجل إعادة اعمار قطاع غزة.

 

وأكد سيري في تصريحاته أن قطاع  لازال غزة معزول ومحاصر أكثر من أي وقت مضى، وأن عدد كبير من القيود التي فرضتها "إسرائيل" على إدخال البضائع لقطاع غزة وتنقل الأفراد كما هي، فلم يتم رفعها، كما أن معبر رفح لا زال مغلقاً.

 

وترى اللجنة الحكومية بأن تصريحات سيري جاءت في الاتجاه الصحيح الذي ينصف قطاع غزة خصوصا بعد تصريحاته التي اعلن عنها في زيارته السابقة شهر ديسمبر/ كانون أول الماضي، التي التقى خلالها مسؤولين أممين لبحث آلية إعمار قطاع غزة.

 

وتطالب اللجنة الحكومية الأمم المتحدة والدول المشاركة في الجمعية العامة لها، والمجموعة العربية والاسلامية بضرورة  اتخاذ موقف واضح ازاء  القيود التي تفرضها اسرائيل على القطاع, متوازيا مع اغلاق مصر معبر رفح البري المنفذ الوحيد للقطاع

 

هذا وتحذر اللجنة من كارثة إنسانية وصحية في غزة؛ جراء ما خلفته الحرب الإسرائيلية، بالتزامن مع إغلاق المعابر حسب ما اعلنت عنه مؤسسات دولية، وأممية