الحكومية لكسر الحصار تثمِّن مواقف الشباب البوسني من القضة الفلسطينية طباعة البريد الإلكترونى
الثلاثاء, 16 / 6 / 2015 21:14

تثمِّن اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود التابعة لوزارة الشئون الخارجية بغزة نشاطات الشباب البوسني الواعد ضد فريق كرة القدم الإسرائيلي دعماً ووقوفاً مع القضية الفلسطينية في وجه أسوأ احتلال في التاريخ المعاصر.

 

حيث استغلت جماهير منتخب البوسنة والهرسك المباراة التي جمعت منتخب بلادها بنظيره الإسرائيلي، الجمعة الماضية، ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة في فرنسا العام المقبل؛ لكي تُعبر عن دعمها الكامل لأبناء الشعب الفلسطيني، ولتُعلن عن رفضها التام للجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين الفلسطينيين. ورفع مشجعو المنتخب البوسني الأعلام الفلسطينية وهتفوا باسم فلسطين وحاصروا الفندق الذي أقام فيه المنتخب الإسرائيلي بالعاصمة سراييفو، قبيل ساعات من انطلاق المباراة.

 

وتعتبر الحكومية لكسر الحصار أن ما قام به الشباب البوسني هو عمل مشرِّف يعبر صراحة عن مدى حب الشعب البوسنة لنظيره الفلسطيني، ويعبِّر عن الدعم الكامل لأبناء الشعب الفلسطيني الذي يتعرَّض على مدار الساعة لأبشع جرائم الحرب على يد السلطات الإسرائيلية.

 

وتتمنى الحكومية لكسر الحصار من الشعب البوسني المِعطاء أن يستمر في عطائه ووقوفه مع الشعب الفلسطيني من أجل إجبار دولة الاحتلال الإسرائيلي احترام حقوق الإنسان ووقف جرائم الحرب والإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين.

 

وتطالب الحكومية لكسر الحصار بجعل القضية الفلسطينية حاضرةً على الدوام في المشهد الرياضي، خاصة وأن ملاعب كرة القدم أرضٌ خصبة للتعبير عن التعاطف مع القضية الفلسطينية.