بدعم من جمعية الرداء التركية الحكومية لكسر الحصار تشرف على دعم 500 يتيم في غزة طباعة البريد الإلكترونى
الثلاثاء, 21 / 7 / 2015 00:00

أشرفت اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود التابعة لوزارة الشئون الخارجية بغزة على دعم 500 يتيمٍ من كافة محافظات غزة بمبلغ مالي 25 ألف دولار.

 

جاء ذلك في المركز الثقافي التابع لبلدية خان يونس بدعم كريم من جمعية الرداء التركية بحضور الشيخ الدكتور يونس الأسطل النائب في المجلس التشريعي، والدكتور غازي حمد وكيل وزارة الشئون الخارجية، والمهندس علاءالدين البطة رئيس اللجنة الحكومية، وممثلين عن جمعية الرداء.

 

من ناحيته ثمَّن الدكتور غازي حمد الجهود الإنسانية للجنة الحكومية التي تعمل على مدار الساعة من أجل دعم الأيتام وأبناء الشهداء وإطلاق سراح الموقوفين في سجون غزة على ذمم مالية، متمنياً أن تستمر اللجنة في التواصل مع العالم الخارجي من أجل جلب مزيد من الدعم.

 

وبدوره شكر الدكتور يونس الأسطل إدارة الجمعية التركية والشعب والحكومة التركيين على ما يقدمونه للشعب الفلسطيني، متمنياً منها بذل مزيدٍ من الجهد وتقديم مزيد من المساعدات للأيتام الذين فقدوا أحد أو كلا والديهم نتيجة الحروب الإسرائيلية على قطاع غزة.

 

ومن جانبه قال علاء البطة، رئيس اللجنة الحكومية، إن جمعية "الرداء" التركية قدمت مساعدات لأيتام غزة عبارة، سلة غذائية، وملابس لعيد الفطر.

 

وأوضح البطة أن المساعدات قدمت لـ 500 يتيم فلسطيني، بقيمة 50 دولارا أمريكيا لكل فرد. مضيفاً أن جمعية " الرداء"، سبق وأن قدمت مساعدات على أيتام في غزة خلال العام الماضي.

 

وأشار البطة "تركيا حكومة وشعبا، دائما سباقة في فعل الخير ودعم قطاع غزة المحاصر للعام التاسع على التوالي".

 

ويبلغ عدد الأيتام في قطاع غزة قرابة 20 ألف يتيم بفعل حروب إسرائيل على القطاع أو الوفاة الطبيعية، وفق إحصائية لوزارة الشؤون الاجتماعية الفلسطينية.