أخبار الفعاليات
وفد من مملكة البحرين يزور الجامعة طباعة البريد الإلكترونى
الخميس, 13 / 6 / 2013 07:32
زار الجامعة الإسلامية بغزة وفد من مملكة البحرين ضم السيد خالد أمين، والسيد أحمد أبو مجاهد- ناشطان في العمل الخيري، وكان في استقبال الوفد معالي النائب جمال ناجي الخضري- رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور كمالين كامل شعث- رئيس الجامعة، والأستاذ خالد الهندي- أمين سر مجلس الأمناء، والدكتور رائد صالحة- مدير دائرة العلاقات العامة.
من جانبه، قدر معالي النائب الخضري للجمعيات والمؤسسات الخيرية بمملكة البحرين دورها في دعم الجامعة، والمساهمة في مشاريع الإعمار والتطوير فيها، وشكرهم على مساعدتهم لطلبة الجامعة، وأكد معالي النائب الخضري أن الجامعة الإسلامية تمكنت من البدء بمشاريع إستراتيجية ناجحة، مثل: مشروع تأهيل معاقي حرب غزة، وإقامة المستشفى الجامعي.
التفاصيل...
 
وفد من قافلة أميال من الابتسامات "21" يزور الجامعة طباعة البريد الإلكترونى
الخميس, 13 / 6 / 2013 00:00

زار الجامعة الإسلامية بغزة وفد من قافلة أميال من الابتسامة "21"، وكان في استقبال الوفد الدكتور كمالين كامل شعث –رئيس الجامعة الإسلامية، والأستاذ الدكتور محمد موسى شبات –نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور أسعد يوسف أسعد –نائب رئيس الجامعة للشئون الخارجية، والدكتور رائد أحمد صالحة –مدير دائرة العلاقات العامة، وكان على رأس الوفد الدكتور عصام يوسف –رئيس قافلة أميال من الابتسامات "21".

 

وأعرب الدكتور شعث عن الأهمية التي تضيفها زيارات الوفود التضامنية إلى قطاع غزة، والتي تدعم الصمود والثبات على الأرض الفلسطينية، وأكد أن الجامعة الإسلامية تقدم نموذجاً يختصر معاناة الشعب الفلسطيني، وسبل تعزيز صموده، وأشار إلى أن التعليم له قيمة سامية في المجتمع الفلسطيني، حيث ترسخ في عقول الشعب الفلسطيني أن التعليم والعلم أساس لمواجهة الضغوطات والتحديات، وهو يعزز المشاركة في الحضارة العالمية.

وتحدث الدكتور شعث عن حضور الجامعة الإسلامية المتصاعد في المجالين الأكاديمي والتنموي في الإطار المحلي والإقليمي، ولفت الدكتور شعث إلى المشاركات الخارجية في المؤتمرات العلمية والدورات التدريبية، ونوه إلى أن الجامعة تربطها نحو (70) مشاركة مع جامعات أوربية في إطار مشاريع التعاون المشترك، وبين حرصها على افتتاح المراكز التدريبية التي تلبي الاحتياجات الخدماتية، مثل: برنامج تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

ووصف الدكتور يوسف الجامعة الإسلامية بأنها صرح علمي كبير يفتخر به، وهي تستحق أن تحظى باحترام الأوساط الثقافية والعلمية، وأكد الدكتور يوسف أن مؤسسات التعليم العالي في فلسطين التي يبلغ عددها نحو (30) مؤسسة تدلل على اهتمام الشعب الفلسطيني بالتعليم، وهذا ما يفسر النسبة المرتفعة للمتعلمين من الفلسطينية على مستوى العالم، وألقى الدكتور يوسف باللائمة على الاحتلال الذي يتسبب بارتفاع معدلات الفقر نتيجة ظروف الحصار التي أثرت على الحياة الاقتصادية بشكل كبير، وشدد الدكتور يوسف على أن قطاع غزة خاصة وفلسطين عامة تحمل العديد من النماذج المعبرة عن صناعة الحياة.
 
رئيس الوزراء يستقبل وفدا من رجال الأعمال المغاربة طباعة البريد الإلكترونى
الإثنين, 27 / 5 / 2013 00:00
استقبل رئيس الوزراء اسماعيل هنية وفدا مغربيا من رجال الأعمال ومتضامنين، مؤكدا أن هذا الوفد يزور بلدهم، موضحا أن هذه اللقاءات تجدد العهد والرباط.
وأشار إلى الصلة التي تجمع فلسطين بالمغرب، لا سيما وان لهم حي في القدس وباب من أبواب الأقصى هو باب المغاربة الذين كانوا جزءا من جيش تحرير فلسطين وبيت المقدس، "ودليل على أن فلسطين ليست قضية الفلسطينيين وحدهم بل قضية العرب والمسلمين وليست قضية تراب وطين إنما قضية عقيدة وإيمان ودين".
وثمن رئيس الوزراء إصرار الوفد المغربي الوصول إلى أرض فلسطين، وأشاد بنبض الشارع المغربي تجاه فلسطين واخوانهم في فلسطين.
وقال :"نحن نعالج قضية الأسرى والمسر، ونؤكد أمامكم أننا لا ولن نفرط بمسرى رسولنا ولن نتنازل على أرضنا وقدسنا وحقوقنا كاملة في فلسطين ولن تنوانى بتحرير الأسرى، والمقاومة سلكت كل الدروب لتحرير الأسرى"، مشيرا إلى تمكن كتائب القسام لأسر الجندي شاليط وتحرير ما يزيد عن ألف أسير فلسطيني "وهي قادرة على تكرار ذلك".
التفاصيل...
 
رئيس الوزراء يستقبل وفداً من لاجئي الشتات طباعة البريد الإلكترونى
الثلاثاء, 14 / 5 / 2013 00:00

استقبل رئيس الوزراء د. إسماعيل هنية وفدا من لاجئي الشتات من الأردن وسوريا ولبنان، حيث بحث مع الوفد الذي يزور غزة أحوال وأوضاع اللاجئين في مخيمات الشتات.

وجدد هنية خلال اللقاء التزام الحكومة تجاه اللاجئين الفلسطينيين أينما كانوا، مؤكدا التمسك بالحقوق والثوابت الفلسطينية وعلى رأسها حق العودة للاجئين إلى المدن والقرى التي هجروا منها.

ودعا هنية الدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين إلى منح اللاجئ الفلسطيني كافة حقوق ليحيا حياة كريمة.

يشار إلى أن من بين الذين كانوا في اللقاء السيد علي بركة ممثل حركة حماس في لبنان.
 
الوفد الماليزي يوقع بروتوكول تعاون لتنفيذ عدد من المشاريع خلال زيارته لغزة طباعة البريد الإلكترونى
الإثنين, 13 / 5 / 2013 00:00
أكد رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب، دعم حكومته للشعب الفلسطيني حتى إقامه دولته الفلسطينية كاملة السيادة، مشدداً على ضرورة تحقيق المصالحة الفلسطينية الداخلية لمواجهة التهديدات القائمة من قبل الاحتلال.

في حين اعتبر رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية زيارة المسؤول الماليزي لغزة "حلقة جديدة في سلسلة كسر الحصار المتوالية"، مؤكداً حرص الحكومة وحركة حماس على إنجاز المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام.

جاء ذلك، خلال استقبال رئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية وزوجته وعدد كبير من الوزراء والنواب وقادة الشعب الفلسطيني في معبر رفح البري مع مصر جنوب قطاع غزة، لرئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب عبد الرازق على رأس وفد حكومي ماليزي رفيع المستوى يتضمن عقيلته وابنتها في زيارة رسمية إلى قطاع غزة.

التفاصيل...
 
<< البداية < السابق 1 2 التالى > النهاية >>

JPAGE_CURRENT_OF_TOTAL