كلمة رئيس اللجنة طباعة البريد الإلكترونى
الإثنين, 29 / 11 / 2010 07:47
كلمة رئيس اللجنة الحكومية لاستقبال الوفود

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين وإمام المتقين

نحمد الله تعالى ان أكرمنا لأن نلتقي من جاءوا يحملون القضية الفلسطينية  , فكرا وعملا وإخلاصا وتجشموا مشقة آلاف الاميال من السفر , وجاءوا يحملون معهم القوة والمساندة والتضامن والتلاحم الاخوي بين فلسطين ومختلف دول العالم .

لقد مثلت زيارات الوفود الى قطاع غزة نقطة فارقة من حيث كونها نقلت العالم الى غزة ونقلت غزة المحاصرة الى العالم . كما انها مثلت قفزة نوعية من حيث كونها اشتملت على وفود سياسية وإنسانية وطلابية وبرلمانية وشعبية ونسائية , وبالتالي شكلت تنوعا واسعا في اقبال الشعوب على فلسطين وإسناد حقوقها ونضالها .

ان زيارات الوفود والقوافل تعتبر ركيزة رئيسة في ترسيخ علاقة فلسطين بدول العالم خصوصا العالم العربي والإسلامي , كما انها تعزز من الايمان بعدالة القضية وحق الشعب الفلسطيني في نضاله لاستعادة كافة حقوقه المشروعة , وتزيد من عزلة الاحتلال الذي حاول ان يستولي على الساحات الدولية من خلال اعلام مضلل وأكاذيب ودعايات مغرضة .

ان استمرار تدفق الوفود بهذا الزخم منذ حرب الفرقان والى اليوم يعزز من رسوخ فلسطين كقضية مركزية ويفتح الافاق امام خلق معادلة جديدة في المنطقة تقوم على الاستفادة من طاقات الشعوب واستثمار قدراتها في تحشيد كل انواع الدعم لصالح فلسطين , وهذا يلقي عبئا ثقيلا على كاهل الفلسطينيين للعمل بجدية ومثابرة للاستفادة القصوى من الوفود والقوافل من خلال مدروس ومنظم .

ان التواصل بين فلسطين ودول العالم , على مستوى الحكومات والشعوب والمنظمات والبرلمانات سيخلق واقعا جديدا ومؤثرا , وسيعزز من القناعة ان فلسطين ليست وحدها وان هناك الملايين من العرب والمسلمين واحرار العالم الذين لديهم الاستعداد للدفاع عنها ومساندة نضالها المشروع , وهو ما يمكن ان يغير وجه المستقبل .

اننا نتوجه بكل الشكر الجزيل والتقدير والعرفان لكل هؤلاء الابطال وذوي الهمة المخلصة والعالية الذين جاءونا من كل فج عميق وضحوا بالكثير من اجل فلسطين وشعبها , وندعو الله تعالى ان يثيبهم على عطائهم وتفانيهم , ونأمل في اليوم الذي نلتقي فيه جميعا في فلسطين وقد تطهرت من الاحتلال وعادت الى اهلها وأصحابها .

لقد قامت اللجنة الحكومية التابعة لوزارة الخارجية بجهد مشكور وعمل دءوب لتقديم افضل ما يمكن لتسهيل وصول الوفود الى القطاع وترتيب اقامتها وتنظيم برامجها ومشاريعها , ولقد ضحى الكثير من اعضاء هذه اللجنة بالكثير من اوقاتهم وجهدهم لرسم صورة حضارية وجميلة لفلسطين وقطاع غزة امام الزوار والوفود , ونحن هنا نتقدم لهم بخالص الشكر والعرفان .


والله الهادي الى سواء السبيل

د.غازي حمد
وكيل وزارة الخارجية
رئيس اللجنة الحكومية لاستقبال الوفود

 

 

 

http://www.gcbs.gov.ps/ar/images/stories/logo.png